الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن بدء القبول والتسجيل في برامج الماجستير للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1443هـ، بالتعاون مع جامعة ولاية كولورادو الأمريكية (Global Campus)، وذلك وفقاً للتفاصيل التالية:


البرامج المتاحة لعام 1443هـ:

1- برنامج ماجستير الأمن السيبراني.
يهدف البرنامج إلى تخريج متخصصين في الأمن السيبراني ومؤهلين لشغل الوظائف الإشرافية التي تتطلب فهما واسعا للتعقيدات المتنامية المحيطة بتأمين البيانات والشبكات والأنظمة المختلفة، وذلك من خلال تطوير قدراتهم على تطبيق أفضل الممارسات والبني النظرية المناسبة لحل المشكلات واتخاذ القرارات والقيادة في مجال أمن المعلومات، وحماية أنظمة مؤسساتهم من أي اختراق خارجي. ومن خلال دمج النظريات بالتطبيق العملي فإن الطلبة سيكونون قادرين على معرفة أساسيات أنظمة المعلومات وكيفية إدارة تقنية المعلومات وتحصينها ضد الجريمة الإلكترونية وقرصنة المعلومات وجميع القضايا الأخلاقية والقانونية المتعلقة بأمن المعلومات.

2- برنامج ماجستير علوم البيانات.
يهدف البرنامج إلى الموازنة بين دراسات علوم وتحليل البيانات النظرية والعمل التطبيقي، وتطوير المهارات الأكاديمية والمهنية، وإعداد الطلبة لمهنة علوم وتحليل البيانات أو الدراسات المستمرة، وتطوير القدرة الاستيعابية المبنية على الممارسة العملية، وتأهيل الطلبة للعمل في مواقع وظيفية تتطلب مهارات علوم وتحليل البيانات، مثل القانون والعلوم والتقنية، في القطاعين الحكومي والخاص.

3- برنامج ماجستير إدارة الأعمال.
يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات الطلبة الإدارية وتطويرها؛ لتكون فعالة في بيئة الأعمال المتغيرة. ويساعد البرنامج الطلبة المهتمين في تطوير حياتهم المهنية في مجال الأعمال التجارية. ويتضمن دراسة مواضيع عديدة هامة في إدارة الأعمال مثل الإدارة الاستراتيجية والاقتصاد العالمي، وأخلاقيات العمل والقيادة والأعمال التجارية الدولية، وغير ذلك.

4- برنامج ماجستير قانون الأعمال الدولية.
يهدف البرنامج إلى تطوير كوادر قانونين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل في مجال القانون، وفي مجالات مختلفة مثل التدريس والقضاء والمحاماة، وتطوير مهارات الطلبة في مجال البحث العلمي، واستخدام المعرفة وتسخيرها في علم القانون.

5- برنامج ماجستير تقنيات الترجمة.
يهدف البرنامج إلى الموازنة بين دراسات الترجمة النظرية وتقنيات الترجمة التطبيقية، وتطوير المهارات الأكاديمية والمهنية، وإعداد الطلبة لمهنة الترجمة أو الدراسات المستمرة، وتطوير القدرة الاستيعابية المبنية على الممارسة العملية، وتأهيل الطلبة للعمل في مواقع وظيفية تتطلب القدرة على الترجمة المكتوبة، مثل القانون والعلوم والتقنية والأدب والثقافة والتواصل بين الثقافات والنشر، في القطاعين الحكومي والخاص.

6- برنامج ماجستير إدارة الرعاية الصحية.
يؤهل الطلبة لمجموعة متنوعة وواسعة من الأدوار القيادية في قطاع الرعاية الصحية ويشتمل البرنامج على المهارات القيادية والمعرفية والقدرات التحليلية، والمنظور العالمي والأدوات الإدارية اللازمة لفعالية وكفاءة قيادة ومؤسسات الرعاية الصحية في كل من القطاعين العام والخاص. كما يكتسب الطلبة القدرة على فهم السياسات والقوانين والمشكلات والقضايا التي تواجه قطاع الرعاية الصحية مع التركيز على مجالات ضمان الجودة ، وإدارة المخاطر والتأمين وقوانين ولوائح الرعاية الصحية والأخلاقيات وغير ذلك من أفضل الوسائل والممارسات الحديثة التي لها دور مهم في إدارة بيئة الرعاية الصحية.



أماكن الدراسة:
- الرياض.
- الدمام.
- جدة.


ملاحظة:
- يحصل الطلاب على شهادة تخرج من الجامعة السعودية وشهادة إتمام من جامعة كولورادو الأمريكية.


روابط هامة:

1- للاطلاع على البرامج المتاحة للقبول:
اضغط هنا )

2- للاطلاع على شروط القبول:
اضغط هنا )

3- لمعرفة التقويم الزمني:
اضغط هنا )

4- للتقديم عبر بوابة القبول:
اضغط هنا )


التقديم:

- التقديم متاح الآن ابتداءً من يوم الأربعاء 18\8\1442 هـ، الموافق 31\3\2021 م وحتى يوم السبت 12\9\1442هـ، الموافق 24\4\2021 م

- رابط التقديم: ( اضغط هنا )

- المصدر: ( اضغط هنا )


- تابعنا لتصلك أحدث الوظائف وبرامج التدريب:

- Twitter: اضغط هنا
- Telegram: اضغط هنا


اقرأ أيضا:

برنامج الصندوق الصناعي لتطوير الخريجين المنتهي بالتوظيف

أرامكو تعلن برنامج الابتعاث المنتهي بالتوظيف 2021

وزارة الدفاع تعلن موعد التجنيد الموحد 1442هـ للجنسين


وظائف حكومية مدنية


الدورات التدريبية وبرامج تدريب الموظفين