المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعلن تمديد دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص التي لا زالت متأثرة من تداعيات فيروس كورونا، وذلك وفقاً للأمر الملكي الكريم بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، حيث صدرت الموافقة بتمديد الدعم لمدة ثلاثة أشهر إضافية تبدأ اعتباراً من شهر نوفمبر 2020م وحتى شهر يناير 2021م، على أن تكون نسبة الدعم بحد أقصى 50% من العاملين السعوديين في المنشآت التي لا زالت متضررة من الجائحة، ليصبح مجموع مدة الدعم الذي حظي به العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا تسعة أشهر.

وأعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية آلية الدعم والأنشطة المستحقة وشروط استحقاق صرف التعويض للفترة الإضافية. بناة على ما قررته اللجنة المفوضة بالأمر الملكي الكريم الخاصة بوضع الضوابط وشروط الاستحقاق والتي تضم كلا من وزارات (المالية, الاقتصاد والتخطيط, الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية). والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأوضحت أن الدعم سيكون بنسبة 50% كحد أقصى من العاملين السعوديين في المنشآت العاملة في الأنشطة التي لا زالت متضررة والتي تشمل أنشطة الإقامة ووكالات السفر ومشغلو الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها والنقل الجوي والأنشطة الرياضية وأنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الإبداعية والفنون.

وبينت أنه يلزم على المنشآت المستحقة للدعم خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% من إجمالي العاملين السعوديين في المنشأة اعتبارآ من الأول من أكتوبر وقبل الخامس عشر من شهر أكتوبر وذلك من خلال حساب المنشأة في نظام التأمينات أون لاين. وفي حال عدم الالتزام بذلك سيتم إلغاء طلب التعويض لكل العاملين في المنشأة ويتحمل صاحب العمل دفع كامل أجور الموظفين بما في ذلك اشتراكاتهم للتأمينات الاجتماعية, كما يجوز لصاحب العمل استبعاد أي من العاملين المدعومين ومطالبتهم بالعودة للعمل.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للعاملين في المنشآت التي تعمل في القطاعات الأخرى والتي سيتوقف الدعم عنها فسيتم استبعادهم من الدعم وإعادة تسجيلهم لدى نفس صاحب العمل.

وفي ختام تصريحها, أكدت التأمينات الاجتماعية على أن اللجنة ستقوم بمراجعة وتحديث قائمة القطاعات المتضررة بشكل دوري والإعلان عنها في حينه. وستستمر اللجنة بمراجعة المستجدات على ممارسة الأنشطة الاقتصادية والمستجدات على القرارات الحكومية بشأن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا واتخاذ القرارات اللازمة.

- مزيد من التفاصيل:
( اضغط هـنـا )


أكثر المقالات مشاهدة:

شركة المياه تعلن برنامج تأهيل وتدريب للخريجين والخريجات بجميع مناطق المملكة

مدينة الملك سلمان للطاقة توفر وظائف شاغرة لحملة الثانوية فأعلى

وزارة المالية تقدم 8 دورات مجانية في المحاسبة بشهادات معتمدة

أرامكو تعلن بدء التقديم لطلبات التوظيف المباشر لحديثي التخرج فأعلى

أرامكو السعودية تعلن برنامج المتابعة الجامعية 2020 والمنتهي بالتوظيف

معهد تمويل الشركات يقدم 10 دورات مجانية في عدة مجالات مالية

كلية الملك بلندن تقدم دورات مجانية في الإنجليزية وإدارة الاعمال بشهادات معتمدة

المركز الثقافي البريطاني يقدم دورات مجانية في اللغة الإنجليزية بشهادات معتمدة


- تابعنا لتصلك أحدث الوظائف وبرامج التدريب

- Twitter: اضغط هنا

- Telegram: اضغط هنا


دورات مجانية وبرامج تدريب (عن بعد)